صناعة المحتوي

في عصرنا الرقمي المتسارع، لن يحقق مشروعك النتائجَ التسويقية التي يطمح إليها
إن لم يكن له تواجد رقمي

من هنا صار “المحتوى هو الملك” على حد تعبير بيل جيتس.

المحتوى ذو الجودة العالية هو ما سيرتقي بعلامتك التجارية من أول درجة في سلم التميز إلى آخرها
فمن زيادة وعي الجمهور بعلامتك التجارية، إلى زيادة الثقة، ثم زيادة التفاعل، وبعدها زيادة المبيعات، وأخيراً زيادة الولاء.

ونحن في (ربط التكامل) نأخذ بيدك للارتقاء إلى أعلى درجة في سلم التميز عبر إستراتيجية شاملة تغطي جميع خدمات إنتاج المحتوى، تتضمن:

– تحديد الشريحة المستهدفة وإنشاء الشخصيات المشترية (الباير بيرسونا) بكل معلوماتها، مثل:

🟠 نقاط الألم
🟠 الاهتمامات
🟠 الاحتياجات
🟠 التواجد الرقمي
🟠 السلوك الشرائي وغير ذلك

لأن المحتوى الصحيح هو الذي يتوجه إلى العميل الصحيح وليس إلى كل شرائح العملاء.

– تحديد الهدف التسويقي المناسب لرحلة عميلك، إذ إن كل هدف يتطلب إنتاج محتوى يلائمه، فهل هدفك هو:

🟠زيادة الوعي بعلامتك التجارية ؟

🟠زيادة عدد زوار موقعك الإلكتروني؟
🟠زيادة عدد المتابعين على المنصات ونسبة الوصول؟
🟠زيادة حجم المبيعات وبالتالي نسب الأرباح؟

-إنشاء أشكال مختلفة من المحتوى المفيد والجاذب الذي يتوافق مع خوارزميات المنصات ومحركات البحث
إضافة إلى مواكبته للترندات وآخر المستجدات، ولا ننسى التوزيع المدروس للهاشتاغات دون مبالغة أو عشوائية.

دراسة ساعات الذروة لتواجد جمهورك المستهدف على المنصات من أجل تحقيق وصول أكبر لمحتواك
واختيار شكل المحتوى الذي يجذب جمهور كل منصة ويناسبهم (مكتوب، مرئي، بصري، سمعي)
إضافة إلى تحديد أسلوب الخطاب (Tone Of Voice
الذي ينسجم مع شخصية علامتك التجارية ومع طبيعة جمهور كل منصة.

-المواظبة على النشر وفق خطط محتوى شهرية متنوعة:

🔸 1 قطعة محتوى يومياً (30×30)
🔸2 قطعة محتوى يومياً لمنصة التيك توك (2×30)
🔸1 قطعة محتوى أسبوعياً لمنصة اليوتيوب (4×30)

مع الحرص على تحقيق النسب الآتية في أنواع المحتوى:

70% محتوى قيمي
20% محتوى تسويقي
10% محتوى إعلاني

– دمج إستراتيجية القصص (8-9 ستوريز×30) لتكون جزءاً أساسياً من إستراتيجية المحتوى بشكل عام ولا سيما المحتوى التفاعلي، نظراً لأهمية القصص في بناء روابط طويلة الأمد مع عملائك المحتملين والتفاعل المستمر مع مشاكلهم ورغباتهم من أجل تحويلهم إلى عملاء دائمين.

-تحديد النتائج المباشرة على المنصات (المتابعون، الإعجاب والتعليقات، المشاركة)
والنتائج النهائية (عدد الزيارات للموقع، عدد العملاء الجدد، عدد الحجوزات، نسب المبيعات)، وذلك وفق أحدث الأدوات الرقمية للإدارة:

 

  • Hootsuite
  • Buffer
  • Sprout Social
  • Later
  • CoSchedule
  • SocialBee
  • Zoho Social
  • Agorapulse
  • MeetEdgar
  • Sendible

وتليها مرحلة تحليل مؤشرات قياس الأداء، والاستفادة منها في تطوير المحتوى وتحسينه بشكل دوري لتكون شركتك الرقم 1 بين المنافسين.

والآن، رافقنا في رحلة ممتعة تتعرف فيها إلى أشكال المحتوى المختلفة التي يبدع فريقنا المتخصص في إنشائها وتطويرها